شرف : امتحانات الثانوية العاملة ستكون شاملة

النافذة التعليمية – مها شهوان

قال مروان شرف مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم إن وزارته أنهت تسجيل الطلبة المشتركين في امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري في جميع الفروع، وأصدرت أرقام الجلوس الخاصة بهم.

وأضاف شرف في تصريح له الاثنين، أن 181 لجنة موزعة على قطاع غزة بجميع محافظاته تم تحديدها، وكذلك رؤساء اللجان والمساعدين والمراقبين، مشيرًا إلى أنه سيتم تجهيز بيئة ملائمة للطلبة المشاركين، والمصححين الذين بلغ عددهم 2500 معلم ومعلمة.

ولفت إلى أن الوزارة تواصلت مع وزارة الداخلية للتنسيق معها بهدف المحافظة على أمن اللجان والقاعات ومراكز التصحيح ومرافقة أوراق الامتحانات من المدراس إلى مراكز التصحيح، وكذلك تم التنسيق مع وزارة الصحة.

وفي سياق متعلق، قال شرف إن ما يميز الامتحانات هذا العام التخفيف عن الطالب من خلال حذف بعض المقررات وإلغائها.

وأوضح أن الوزارة حذفت مادتي الإدارة والاقتصاد من الفرع العلمي والثقافة العلمية من الفرع الادبي، وألغت مادة القضايا المعاصرة من الفرع الشرعي، إضافة إلى إلغاء مبحث التكنولوجيا من جميع الأفرع.

وضمن خطوات الإلغاء والحذف، تابع شرف قائلًا: “الغيت التطبيقات المالية من الفرع التجاري والوحدة السادسة من مبحث الادارة والاقتصاد (الانتاج والتكاليف) وكذلك قصة الملك لير في اللغة الإنجليزية”.

وأكد أن الامتحانات وضعت وفق محددات تراعي الأوزان النسبية للوحدات ومستويات الاهداف، مبينا أن الكتاب الوزاري المرجع الاساسي لوضع الاسئلة، مؤكدًا أنه سيتم مراعاة المدة الزمنية للامتحان والفروق الفردية التي وصفها بالشمولية.

ووصل عدد المسجلين لاجتياز امتحان الثانوية العامة العالم الحالي 87 الف طالب وطالبة في جميع الفروع، 36700 منهم في قطاع غزة.

المصدر : الرسالة نت .

 

بانر عرضي.jpg (728×90)

غير معروف

المدير العام لشبكة النافذة التعليمية

2014-05-12
أ. أدهم عايش