آليات التعامل المقبلة مع ملف موظفي غزة (المدنيين والعسكريين) بعد توقيع اتفاق المصالحة

#هااام لموظفي غزة

  • عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) روحي مشتهى في تصريح له قبل قليل …

➿ آليات التعامل المقبلة مع ملف موظفي غزة (المدنيين والعسكريين) بعد توقيع اتفاق المصالحة اليوم مع حركة فتح برعاية مصرية في القاهرة.

➿ وبين أن “الموظفين المدنيين في مواقع عملهم يعتبرون الآن (موظفو دولة)، وسيتقاضون راتب الحد الأدنى خلال فترة عمل اللجنة المشرفة على ملفهم، على قاعدة الأمان الوظيفي (لا إقصاء ولا فصل)”.

➿وأوضح مشتهى أن “لجنة الموظفين المدنيين تتضمن لجان مالية وإدارية وقانونية؛ ومقرر أن تنهي عملها في 1 فبراير 2018 -أربعة أشهر من الآن- ليعرف كل موظف بعدها موقعه الوظيفي”.

➿ ولفت إلى أنها ستنظر في “هيكلة الجهاز الوظيفي في كل من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، وسترفع توصياتها إلى الجهات المختصة”.

➿ *وعلى صعيد الموظفين العسكريين، قال مشتهى إن “موضوعهم خلافي فاتفاق اليوم جاء لتنفيذ اتفاقية 2011، والتي اختصت بالنظر بملف الموظفين المدنيين، ولم تشمل العسكريين”.

➿وبين عضو المكتب السياسي المقيم بالقاهرة أنه “سيجري البت في ملف الموظفين العسكريين عبر لجنة فنية من حماس وفتح، مع كفالة رواتبهم خلال فترة عملها – لم يفصح عنها”، لافتًا إلى أن “تنفيذ التفاهمات بحاجة إلى صدق نوايا”.

➿ *وأشار إلى أن “وزارة المالية بغزة ستدفع راتب الشهر الجاري للموظفين المدنيين والعسكريين لاستحقاقه قبل الاتفاق، وستصرف بعد ذلك من وزارة المالية برام الله رواتبهم”.

 

بانر عرضي.jpg (728×90)

غير معروف

المدير العام لشبكة النافذة التعليمية

2017-10-12
أ. أدهم عايش