أبو هين : وزارة العمل 350 فرصة عمل للعائدين

أكد م.صقر أبو هين وكيل مساعد وزارة العمل  أن وزارته وفرت ” 350 ” فرصة عمل للعائدين فرصة عمل تجدد بشكل شبه دوري للعائدين من الخارج بعد ثورات الربيع العربي البالغ عددهم ” ، منهم 250 مازال على رأس عمله.

وأوضح أبو هين  أن الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية رغم التحديات والمشاكل التي تواجهها من حصار مفروض عليها منذ سنوات استطاعت ان تسلك عدة مسالك، في سبيل دعم وتوفير حماية اللاجئين في البلاد التي تعرضت للثورات الربيع العربي من خلال ارسال المساعدات لهم وفق الامكانيات المتاحة في غزة وسارعت بإصدار قرار وزاري لإغاثة العائدين من ليبيا واليمن وسوريا إلى قطاع غزة حيث ساهمت الحكومة ممثلة بكل من وزارة العمل .

فيما تكفلت وزارة الشئون الاجتماعية بتوفير بدل ايجار للعائدين لم لا يجدون مأوى لهم في قطاع غزة بواقع 5000 آلاف دولار لكل عائد معيد.

ونوه أبو هين الى حرص الحكومة على الاهتمام بالعائدين واللاجئين الفلسطينيين لان قضيتهم من ثوابت القضية الفلسطينية ولا يمكن التخلي عنهم ن مؤكدا على حرص وزارة العمل على توفير فرص العمل ومساعدتهم للعيش بكرامة للتعويض ولو بجزء بسيط عن ويلات العذاب التي ذاقوا مرارتها سنوات طوال .

 

بانر عرضي.jpg (728×90)

غير معروف

المدير العام لشبكة النافذة التعليمية

2013-04-25 2013-04-25
أ. أدهم عايش