” الأونروا “: كابونة استثنائية لـ47 ألف أسرة بغزة

النافذة التعليمية – غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” اليوم الأحد، أنها ستشرع بعملية توزيع لحصص غذائية استثنائية لما يقرب من 47,000 عائلة من مختلف مناطق قطاع غزة.

وقالت “الأونروا” في بيان لها “إن هذا التوزيع يأتي كجهد يهدف إلى ضمان الحصول على كمية كافية من الغذاء لسكان غزة”.

وأشارت إلى أن عملية التوزيع ستبدأ اليوم الأحد من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر، على أن يستمر التوزيع خلال العشرة أيام القادمة باستثناء أيام الجمعة والسبت.

وأوضحت أنه سيتم تمديد ساعات التوزيع اليومية إذا لزم الأمر.

وبينت “الأونروا” أن هذه الحصص الغذائية ستكون على شكلين: الأول هو للعائلات من 1-5 أفراد، وتتكون من 30 كيلوجراما من الدقيق، 10 كجم من الأرز، و3 ليترات من زيت الطهي. أما الحصة الأخرى فستكون للعائلات من6 أفراد فأكثر،وتحتوي على 60 كجم من الدقيق، 20 كغم من الأرز و 6 ليترات من الزيت.

ولفتت إلى أن هذه الحصص ستكون لمن لا يتلقون معونة غذائية منتظمة من الأونروا، وبإستثناء موظفي الأونروا.

وأضافت “المستحقون المستهدفون هم الذين وقعوا مؤخراً تحت تصنيف الفئات الأكثر حاجة للمساعدة كنتيجة طارئة للمناخ الحالي من البطالة المتفشية، وأسر اللاجئين الذين يكافحون في سبيل إعادة بناء منازلهم وحياتهم”.

ودعت المواطنين للتوجه لاستلام حصصهم من المساعدة الطارئة وإحضار بطاقاتهم الشخصية أو رخصة القيادة أو جواز السفر بالإضافة إلى بطاقة تسجيل اللاجئين لمراكز التوزيع للتحقق من وجود أسمائهم قبل تسليمهم الحصص الغذائية، وسيتم فحص وجود أسمائهم عن طريق مطابقتها مع قاعدة بيانات أسماء الأسر المستحقة.

http://upload.traidnt.net/upfiles/SGS48076.gif

 

بانر عرضي.jpg (728×90)

غير معروف

المدير العام لشبكة النافذة التعليمية

2015-03-22
أ. أدهم عايش