وزير التربية والتعليم يلتقي وفد من نقابة المعلمين

استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني وفداً من نقابة المعلمين، صباح الثلاثاء، 19/2/2013م، في مقر الوزارة بهدف تعزيز التعاون المشترك، ومناقشة المعوقات التي تواجه قطاع التعليم.

 جاء ذلك خلال زيارة وفد النقابة الذي ترأسه أ. سمعان عطا الله رئيس النقابة، وكان في استقبالهم وزير التعليم، ومستشاره أ. جمال أبو هاشم، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة أ. زكريا الهور.

وأكد المزيني أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين النقابة والوزارة، وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المعلمين، كما أكد على أهمية التواصل بين الوزارة والنقابة وتكثيف العمل المشترك، والاطلاع على هموم المعلمين، مشيراً إلى أن الوزارة لا تدخر جهداً في معالجة المشاكل التي تواجه المعلمين وتبادر إلى حلها بالسرعة الممكنة.

وتطرق الوزير إلى جملة من المواضيع التي عملت الوزارة على متابعتها وحلها مع الجهات المختصة خلال الفترة الماضية, وتناول الوزير خلال حديثه قرار الحكومة الفلسطينية إنصاف المعلم من خلال إقرار لائحة الوظائف التعليمية، والتي تقسم المعلمين إلى أربع فئات، بعلاوات مختلفة تصل إلى 60%، الأمر الذي سيحسن وضع المعلمين، ويساعدهم في المثابرة في العمل للارتقاء بالعملية التعليمية وبالطلاب, مطالباًبتجهيز الميدان لتطبيق القرار كي يصبح عملي يسهل عملية التعديل بعد ذلك.

 مثمناً دور النقابة بالصبر الجميل لتحيق هذا الانجاز الكبير ولمشاركتهم في جوانب اتخاذ القرار من أجل خدمة المعلمين، وجودة التعليم.

بدوره عبر نقيب المعلمين عن سعادته باللقاء، مبدياً شكر النقابة لتعاون الوزارة الكبير معها والعمل المشترك.

وفي ختام اللقاء أكد وزير التربية والتعليم العالي على ضرورة أن يتم الإعداد  لعقد ورشات عمل هامة حول الامتحانات الموحدة، وتدريس اللغة الانجليزية في المراحل الأربعة الأولى، ومنهاج التاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية مقترحا تشكيل لجان مشتركة للإعداد لهذه الورش بالتعاون مع النقابة.

 

بانر عرضي.jpg (728×90)

غير معروف

المدير العام لشبكة النافذة التعليمية

2013-02-19 2013-02-19
أ. أدهم عايش